| أسعار جميييييع السياراااااااااااات...تاريخ السيارااات ..وشرح مكونات المحرك :) | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
Majestic Diva مراقب عام
عدد الرسائل : 197 الـــبلـــد : الاوسمه : تاريخ التسجيل : 27/03/2008
| موضوع: أسعار جميييييع السياراااااااااااات...تاريخ السيارااات ..وشرح مكونات المحرك :) الإثنين أبريل 07, 2008 3:27 pm | |
|
عدل سابقا من قبل Majestic Diva في الإثنين أبريل 07, 2008 5:36 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
Majestic Diva مراقب عام
عدد الرسائل : 197 الـــبلـــد : الاوسمه : تاريخ التسجيل : 27/03/2008
| موضوع: رد: أسعار جميييييع السياراااااااااااات...تاريخ السيارااات ..وشرح مكونات المحرك :) الإثنين أبريل 07, 2008 3:32 pm | |
|
$ السيارات الامريكية $
================
AM General
H2 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ 265000 ريال
================
كاديلاك
دوفيل ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ 168000 - 20300 ريال STS ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ 190000 - 225000 ريال CTS ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ 145000 - 160000 ريال XLR ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ 313000 ريال SRX ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ 175000 - 188000 ريال إيسكاليد ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 225000 ريال
================
شيفروليه
كابريس رويال ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 122000 ريال كابريس ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 79600 - 123600 ريال لومينا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 68600 - 127000 ريال ابيكا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ 45600 - 65000 ريال اوبترا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ 37000 - 50000 ريال افيو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 29000 ريال كورفيت ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 200000 ريال تريل بليزر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 81000 - 113000ريال ابلاندر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ 77000 - 99000 ريال فينتشور ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ 99600 ريال LUV ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 39000 ريال
================
GMC
سوبربان ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 125000 ريال يوكون ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ 108000 - 138000 ريال إنفوي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ 91000 - 123000 ريال سفاري ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ 86000 ريال
================
فورد
كراون فيكتوريا LX ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 87000 ريال مونديو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ 56000 - 59500 ريال فوكس ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ 47000 ريال اكسكيرجن ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 120500 - 165000 ريال اكسبديشن ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 112000 - 133000 ريال اكسبلورر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 92500 - 108000 ريال
=================
لنكولن
لينكولن تاون كار ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 160000 ريال لينكولن LS ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 145000 ريال
=================
ميركوري
جراند ماركيز ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 865000 - 119000 ريال ماونتينز ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ 103500 - 107500 ريال
==================
دايملر كرايسلر
300C0 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ 146000 ريال نيون ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ 53000 - 146000 ريال PT كروز ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ 75000 - 84000 ريال جراند فوياجر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ 90000 - 1280000 ريال
==================
دودج
رام بيك اب ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 106000 - 147000 ريال دورانجو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ 100000 - 115000 ريال
==================
جيب
جراند شيروكي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 99600 - 125000 ريال شيروكي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ 79500 - 110000 ريال رانجلر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ 74000 - 87000 ريال
__________________________________________________ ______________
$ السيارات اليابانية $
=================
لكزس
LS430 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ 259000 ريال GS300 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ 198000 - 219000 ريال ES300 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 127000 ريال SC430 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 269000 ريال LX470 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 248000 ريال RX330 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 157000 - 172000 ريال
=================
تويوتا
افالون ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ 95700 - 110000 ريال كامري ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ 61000 - 89000 ريال كورولا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 49000 - 63000 ريال ايكو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ 37000 - 40600 ريال XA ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ 48000 - 52000 ريال بريفيا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ 95600 - 106600 ريال لاندكروزر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 142000 203000 ريال برادو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ 95000 - 144000 ريال راف 4 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 75800 - 83700 ريال هايلكس ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 59000 - 68000 ريال
=================
انفينتي
Q45 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 215000 ريال G35 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 128000 - 167000 ريال
=================
نيسان
350Z ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 145400 - 150400ريال ماكسيما ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 66000 - 95000 ريال التيما ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 58800 - 99300 ريال صني ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ 40200 - 54300 ريال ارمادا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ 114000 - 139500 ريال مورانو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 127500 ريال باترول ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ 110800 - 163300 ريال باثفايندر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 74800 - 97200 ريال اكس تريل ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 71000 - 91900 ريال داتسون ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 42600 - 64400 ريال
================
هوندا
اكورد ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ 65400 - 101400 ريال سيفيك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 47900 - 62900 ريال سيتي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ 39200 - 43400 ريال اوديسي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 110400 - 118400 ريال ستريم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ 71900 ريال جاز ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ 36100 - 41200 ريال MR-V ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ 109400 - 117400 ريال CR-V ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ 74400 - 90900 ريال HR-V ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ 58400 - 61200 ريال
================
مازدا
مازدا 6 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 54500 - 73550 ريال مازدا 3 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ 49500 - 59500 ريال MPV ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ 84500 - 86450 ريال الفئة B ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ 41900 - 51000 ريال
================
ميتسوبيشي
ماجنا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 66400 - 69400 ريال جالانت ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ 51400 - 53400 ريال لانسر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 42000 ريال غرانديس ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 75000 - 82000 ريال ناتيفا ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 79000 ريال اوتلاندر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ 74000 ريال باجيرو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 95000 - 125000 ريال
================
دايهاتسو
سيريون ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ 34000 - 37000 ريال تريوس ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ 37000 - 46000 ريال
يتبع _______________
| |
|
| |
Majestic Diva مراقب عام
عدد الرسائل : 197 الـــبلـــد : الاوسمه : تاريخ التسجيل : 27/03/2008
| موضوع: رد: أسعار جميييييع السياراااااااااااات...تاريخ السيارااات ..وشرح مكونات المحرك :) الإثنين أبريل 07, 2008 3:34 pm | |
| $ السيارات الكورية $
================
سانج يونج
تشيرمان ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 147000 - 159000 ريال ريكستون ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 80000 ريال
================
هيونداي
سنتنيال ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 138000 ريال سوناتا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 48000 - 64000 ريال الانترا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ 36000 - 41000 ريال اكسنت ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ 29000 ريال كوبية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ 60700 - 65000 ريال تيراكان ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ 72500 - 90000 ريال سانتا في ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 54000 - 64000 ريال توسان ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 49500 - 73000 ريال ماتريكس ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 35000 - 37000 ريال تراجيه ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ 61000- 67000 ريال
=================
كيا
اوبيروس ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 730000 - 88500 ريال اوبتيما ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ 36900 - 44900 ريال ريو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ 25450 - 30450 ريال سيراتو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ 36450 - 43000 ريال كارنفال ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ 56000 - 62000 ريال كارينز ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ 35000 ريال سورينتو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ 57500 - 85500 ريال
__________________________________________________ ______________
القسم الثاني:][ تــــــــــاريــــخ الــــســـيــــــــارات ][
في هذه الزاوية سنتكلم بشيء من الايجاز عن تاريخ السيارات و تطورها ... يعني كلنا نشوف هالسيارة و نسوقه .. و ما ندري ان لكل جزء منها قصة و تاريخ !! و حبيت في هذا الموضوع اننا نتحفكم بنبذه عن تاريخ تطور السيارة حتى تحصل الفائدة لكل مقلع ما ودي اطول عليكم ..
--------------------------------------------------------------------------------
1680 صمم كريستيان هوجينز (ولكن لم ينفذ) محرك احتراق داخلي يعمل ببودرة البارود .
عدل سابقا من قبل Majestic Diva في الإثنين أبريل 07, 2008 3:43 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
Majestic Diva مراقب عام
عدد الرسائل : 197 الـــبلـــد : الاوسمه : تاريخ التسجيل : 27/03/2008
| موضوع: رد: أسعار جميييييع السياراااااااااااات...تاريخ السيارااات ..وشرح مكونات المحرك :) الإثنين أبريل 07, 2008 3:35 pm | |
| 1768 - انكلترا اخترع العالم الإنجليزي جميس واط الآلة البخارية.
--------------------------------------------------------------------------------
1769 - فرنسا
أخترع نيكول جوجنو سيارة تسير بالبخار لاستخدامها في جر المدفعية الفرنسية, ذات ثلاث عجلات ولها سرعة 6 كيلومتر/ ساعة. وكانت ثقيلة الوزن وبطيئة الحركة لتكون ذات نفع يذكر.
--------------------------------------------------------------------------------
1807 - سويسرا فرانكو اسحق دنياز اخترع محرك احتراق داخلي يستخدم مخلوط الاوكسجين والهيدروجين كوقود وصمم سيارة لتعمل بهذا المحرك وتكون هذه أول سيارة تسير بمحرك احتراق داخلي. ولكن التصميم كان سيئ للغاية وغير ناجح.
--------------------------------------------------------------------------------
1825 - انكلترا تمكن العالم الإنجليزي ستيفنسون من تركيب الآلة البخارية في عربة نقل وتشغيل أول خط حديدي في إنكلترا.
--------------------------------------------------------------------------------
1827 - فرنسا الفرنسي أونسيم بيكيور أخترع التروس الفروقية للسيارة المسيرة بالبخار والتي تسمح للعجلات التي على نفس المحور بالدوران بسرعات مختلفة عند المنعطفات حيث تدور العجلة الخارجية بسرعة أكبر من الداخلية. ويقال أن هذه فكرة رودلف اكرمان مصمم نظام التوجيه بالسيارة في سنة 1810. ويقال أنها من أفكار ليوناردو دفينشي في القرن السادس عشر. وقد تكون الفكرة أقدم من ذلك بكثير في الصين القديمة و قد وجد في الأثار اليونانية جهاز فلكي يعمل بفكرة التروس الفروقية يرجع تاريخه إلى سنة 87 قبل الميلاد.
--------------------------------------------------------------------------------
1839 أخترع روبرت اندرسون السيارة الكهربائية
--------------------------------------------------------------------------------
1860 - فرنسا اخترع العالم لينوار أول محرك احتراق داخلي واستخدم غاز الاستصباح لإدارته.
--------------------------------------------------------------------------------
1862 - فرنسا الفونس بيو دي روشا, قام بتسجيل برأة اختراع محرك أربع أشواط
--------------------------------------------------------------------------------
1865 - انكلترا صدور قانون الراية الحمراء والتي تحدد سيارات البخار بسرعة 4 ميل/ساعة في الطرق السريعة و 2 ميل/ ساعة داخل المدينة. ويجب أن يسير شخص أمام السيارة على مسافة 60 ياردة حاملاً راية حمراء في الصباح وفانوس إضاءة بالليل لتحذير الناس من قدوم السيارة.
--------------------------------------------------------------------------------
1864 - النمسا سيجرفيد ماركوس أنشأ محرك اسطوانة واحدة به كربراتير ومجنيتو وتم تركيب المحرك على مركبة. ولبدء الحركة يقوم مساعد له برفع المحور الخلفي, ثم يدار المحرك, وبعد بدأ دوران المحرك يقوم المساعد بإنزال المحور الخلفي وقد سارت السيارة لمسافة 500 قدم عندما نفذ الوقود. ولم يستمر ماركوس في العمل في تطوير السيارة حيث اعتبر ذلك مضيعة للوقت.
--------------------------------------------------------------------------------
1867 - المانيا اخترع نيكولاس أوغست أتو محرك الاحتراق الداخلي رباعي الأشواط.
--------------------------------------------------------------------------------
1873 حورج برايتون اخترع محرك ثنائي الأشواط يعمل بالكيروسين ولكن المحرك كان ضخماً وبطئ الدوران ولم يكن ناجح تسويقياً. وفي سنة 1878 قام سير دوجلاس كلارك بإنجلترا بتصميم ما يعرف بأول محرك ثنائي الأشواط وقد قام جوزيت دي في سنة 1891 بعمل تحسين عليه ومازال يستخدم إلى يومنا هذا.
--------------------------------------------------------------------------------
1882 - المانيا بدأ كوتليب دايملر وفيلهم ما يباخ- اللذان كانا يعملان في مصنع دويتس لمحركات الغاز- في صناعة أو محرك صغير يعمل بالبنزين.
--------------------------------------------------------------------------------
1883 - المانيا حصل دايملر على براءة اختراع محرك بنزين بأسطوانة أفقية وبرأس متوهجه وبلغت سرعة دوارنه 900 لفة/دقيقة. واعتبر بذلك أول محرك محرك سريع بالعالم وكان التحكم في الغاز يتم عن طريق صمامات ينظم حركتها عمود حدبات (كامات).
--------------------------------------------------------------------------------
1885 - المانيا صنع كارل بنز أول سيارة في العالم في مدينة مانهايم- وكان إشعال الوقود يتم كهربائياً وقد بلغت قدرته (1/2 كيلو وات) وكانت سيارة بثلاث عجلات ولها جهاز توجيه بسيط.
--------------------------------------------------------------------------------
1885 - المانيا أنتج دايملر أول دراجة نارية في العالم .
--------------------------------------------------------------------------------
1885 صمم سليفانو بوزر أول مضخة بنزين لتموين السيارات
--------------------------------------------------------------------------------
1886 - المانيا صنع دايملر أول سيارة بأربع عجلات, وركب المحرك في عربة كالتي تجرها الخيول بعد تعيدلها.
--------------------------------------------------------------------------------
1890 - كندا إدخل نظام التدفئة الكهربائية للسيارة
--------------------------------------------------------------------------------
1891 - فرنسا أميل ليفسو و رينيه بنهارد قاموا بتصميم سيارة ذات محرك أمامي (محرك ديملر رأسي و ردياتير أمامي, ذات بدال للقابض وصندوق تروس يدير المحور الخلفي وشاسية خشبي على شكل السلم مما أصبح يعرف فيما بعد بنظام بنهارد للشاسية.
--------------------------------------------------------------------------------
1892 - امريكا أنتج هنري فورد أول سيارة أمريكية
--------------------------------------------------------------------------------
1893 - المانيا حصل رودلف ديزل على براءة اختراع محرك ذو إشعال ذاتي وهو المسمى بمحرك ديزل.
--------------------------------------------------------------------------------
1897 - المانيا استطاع ديزل بعد تجارب استمرت سنوات طويلة من إدارة (تشغيل) محركه.
--------------------------------------------------------------------------------
1898 - فرنسا لوي رينو أول من اخترع عمود الإدارة
--------------------------------------------------------------------------------
1900 - المانيا واصل تطور السيارة إلى شكلها الحالي, فالمحرك موضوع في الجزء الأمامي للمركبة ويوجد أمام المحرك المشع المصنوع على شكل شبيه بخلايا النحل ومعه مروحة. وزيد عدد الاسطوانات إلى أربع, كما تم استبدال طريقة السيور في نقل الحركة بصندوق تروس بأربع سرعات أمامية وسرعة خلفية. أما العجلات المملوءة بالهواء المضغوط فقد بدأ استخدامها منذ عام 1898 وبجانب ذلك تم اختراع المغذي (الكاربيراتير).
--------------------------------------------------------------------------------
1900 أول سيارة تسير بأربع عجلات دفع, السيارة من اختراع فريدناند بورش (صاحب شركة بورش). وهي سيارة تستخدم موتور كهربائي يصل بصرة كل عجلة, ولتشغيل الموتورات يقوم مولد كهربائي متصل بالمحرك بتوليد التيار الكهربائي اللازم. ولقد استخدمت وكالة ناسا الفضائية هذه التقنية في تسير المركبة "لونر" على سطح القمر. ولكن هذه السيارة لم تعتبر أول سيارة للجر الرباعي (4WD) المتعارف عليها وذلك لغرابة التصميم.
--------------------------------------------------------------------------------
1901 - المانيا أنتجت أول سيارة "مرسيدس" والتي سميت باسم ابنة أحد التجار النمساويين "يللينيك" بمصنع دايملر. وكانت قدرتها 26 كيلو وات.
--------------------------------------------------------------------------------
1901 - انجلترا المخترع الانجليزي فريدريك وليم أخذ برأة اختراع الفرامل القرصية.
--------------------------------------------------------------------------------
1902 أول سيارة فعلية جر أربع عجلات (4WD) انتاج شركة جاكوب بيكر (علبة تحويل, وعمود إدارة ...). وظهرت أول سيارة أمريكية جر بأربع في سنة 1911.
--------------------------------------------------------------------------------
1902 - امريكا وود فاتون صنع سيارة كهربائية تسير بسرعة 14 ميل في الساعة ولها مدي 18 ميل وبتكلفة 2000 دولار. السيارة الكهربائية اختفت من سنة 1935 حتى 1960.
--------------------------------------------------------------------------------
1903 - امريكا أسس فورد مصانعه في مدينة ديترويت, واستطاع فورد أن يضع الأسس الأولية لإنتاج نمطي واقتصادي بإدخاله أسلوب خطوط التجميع المستمر في مصانعه.
--------------------------------------------------------------------------------
1903 - امريكا اصدرت أول لوحات أرقام للسيارات
--------------------------------------------------------------------------------
1904 استخدمت عجلة التوجيه في السيارة بدلا من ذراع التحويل
--------------------------------------------------------------------------------
1905 - امريكا الأمريكية ماري أندرسون اخترعت مساحات الزجاج الأمامي, عند مشاهدتها لسائق السيارات يقومون بفتح النافذة أثناء المطر ليتمكنوا من رؤية الطريق أعطت لها الفكرة بتصميم ذراع متأرجح به حد من المطاط ويقوم السائق بتحريكه من الداخل عن طريق ذراع. وأصبح نظام تقليدي بجميع السيارات بحلول عام 1916. وقامت الأمريكية شارلوت بريدج بتطوير المساحة اليدوية لجعلها تعمل بالكهرباء.
--------------------------------------------------------------------------------
1907 - امريكا أنتاج السيارة طراز “T” فورد (1907-1927). ووصل إنتاجه اليومي عام 1925 إلى 9000 سيارة. وبلغ الإنتاج الإجمالي لهذا الطراز 15 مليون سيارة. وكان سعر السيارة في عام 1926 يبلغ 260 دولار.
--------------------------------------------------------------------------------
1908 - امريكا أصدار أول رخصة قيادة "رود أيلاند"
--------------------------------------------------------------------------------
1909 استخدام بادئ حركة بالهواء المضغوط (لم يعمل بالشكل الصحيح)
--------------------------------------------------------------------------------
1912 - امريكا تشارلز كيترينج أخترع بادئ الحركة الكهربائي (السلف)
--------------------------------------------------------------------------------
1914 تم تركيب إشارات المرور الضوئية بالطرق
--------------------------------------------------------------------------------
1916 - امريكا وود فاتون اخترع سيارة مهجنة تسير بمحرك احتراق وموتور كهربائي
--------------------------------------------------------------------------------
1917 - فرنسا نابير ليون صنع أول محرك طائرات 12 أسطوانة على شكل "W". ثم حاولت شركة أودي عمل تصميم محرك "W 12" ولكن لم ينجح التصميم. وقامت شركة فولكس فاجن بإنتاج محرك تجريبي ناجح "W 18" لشركة بوجوتي ولكن اعتبر غير مجدي. واستمرت شركة فولكس فاجن في تطوير وتعديل ذلك النوع من المحرك حتى تمكنت من تصنيع أول محرك "W 16" سوف يركب في سيارات بنتلي في موديلات 2005.
--------------------------------------------------------------------------------
1920 بدأ ظهور الإطار ذو الهواء المضغوط وفي نفس العام ... فرانسيز دافيذ اخترع التوجيه المؤّزر الهيدروليكي
--------------------------------------------------------------------------------
1924 - المانيا تم تركيب محرك ديزل في سيارة شاحنة لأول مرة.
--------------------------------------------------------------------------------
1929 - امريكا الأمريكي بول جالفن أخترع أول راديو للسيارة. في البداية كان المشتري يشتري الراديو منفصل ويقوم بتركيبه بسيارته
--------------------------------------------------------------------------------
1930 أول سيارة جر أمامي
--------------------------------------------------------------------------------
1934 استخدام حاجب الإضاءة داخل السيارة
--------------------------------------------------------------------------------
1934 - المانيا بدأ الدكتور فرديناند بورشي بتصميم سيارة "فولكس فاجن", وأنتهي في خريف عام 1936 من صنع أول ثلاث سيارات تجريبية من هذا النوع. وفي عام 1938 بدأ تشييد مصنع الفولكس فاجن في مدينة فولفسبرج.
| |
|
| |
Majestic Diva مراقب عام
عدد الرسائل : 197 الـــبلـــد : الاوسمه : تاريخ التسجيل : 27/03/2008
| موضوع: رد: أسعار جميييييع السياراااااااااااات...تاريخ السيارااات ..وشرح مكونات المحرك :) الإثنين أبريل 07, 2008 3:36 pm | |
| 1934 - انجلترا بيرسي شو اخترع عواكس إضاءة على الطرق "عين القط" وتم استخدامها في الطرق في انجلترا في سنة 1947.
--------------------------------------------------------------------------------
1935 - امريكا تم تركيب أول عداد انتظار للسيارات بالطرق في مدينة أوكلاهوما سيتي
--------------------------------------------------------------------------------
1936 - المانيا بدأت شركة دايملر بنز بإنتاج سيارات ركوب تعمل بمحرك الديزل.
--------------------------------------------------------------------------------
1937 - امريكا سيارة أولدزموبيل تستخدم أول ناقل حركة اتوماتيكي
--------------------------------------------------------------------------------
1937 البطارية وضعت في مكانها الحالي تحت غطاء المحرك
--------------------------------------------------------------------------------
1938 - امريكا شركة بويك استخدمت الإشارة الجانبية بالسيارة
--------------------------------------------------------------------------------
1940 أول تكييف يركب بالسيارة لشركة بيكارد
--------------------------------------------------------------------------------
1940 - امريكا كارول بابست (شركة ويلي ترك) صمم سيارة "جيب" للجيش الأمريكي تكون "سريعة, خفيفة, تعمل على جميع أنواع الطرق". قال الرئيس الأمريكي أيزنهاور ما كانت أمريكا لتكسب الحرب العالمية الثانية بدون السيارة الجيب.
--------------------------------------------------------------------------------
1945 - المانيا تم تصنيع أول سيارة فولكس فاجن من موديل البيتلز واستمر إنتاجها إلى سنة 1977
--------------------------------------------------------------------------------
1945 - امريكا رالف تستور أخذ برأة اختراع نظام التحكم في تثبيت السرعة (كروز كنترول). جاءته الفكرة عندما كان في سيارة يقودها المحامي الخاص به والذي كان كثير الكلام وكان يقلل من السرعة ويزيدها أثناء المحادثة. في سنة 1958 كانت سيارة كريزلر امبريل أول سيارة بها تحكم في تثبيت السرعة. وبحلول سنة 1966 أصبح هذا النظام مركب بجميع سيارات شركة كاديلاك
--------------------------------------------------------------------------------
1948 تم تركيب نوافذ السيارة المتحكم فيها كهربائياً و في نفس العام ... أول إطار سيارة بدون أنبوب داخلي
--------------------------------------------------------------------------------
1951 صمم فرانسيز دافيز نظام المؤازرة للتوجيه (باور استيرنج)
--------------------------------------------------------------------------------
1953 اختراع الإطار القطري (راديال)
--------------------------------------------------------------------------------
1954 - المانيا صمم فيلكس فانكل محركا بمكابس دوارة.
--------------------------------------------------------------------------------
1964 - المانيا بدأ الإنتاج الكمي لسيارة(NSU) وهي أول سيارة تدار بمحرك ذي مكابس دوارة (محرك فانكل).
--------------------------------------------------------------------------------
1964 - امريكا ستديو بيكر أدخلت لأول مرة نظام حزام الأمان للسيارة كنظام تقليدي بالسيارة
--------------------------------------------------------------------------------
1965 - امريكا ظهور أول قانون لتحديد حد قياسي لانبعاثات غازات العادم
--------------------------------------------------------------------------------
1966 - انجلترا أول محرك سيارة بنزين يعمل بحقن الوقود
--------------------------------------------------------------------------------
1969 - امريكا شركة فورد استخدمت نظام منع غلق العجلات ABS على المحور الخلفي في موديل ثندر بيرد, وفي سنة 1971 شركة كريزلر (أمبالا) تستخدم نظام منع الغلق على الأربع عجلات. نظام منع غلق العجلات استخدم لأول مرة في الطائرات في الخمسينات. الآن نظام منع غلق العجلات مركب في %58 من السيارات و %93 من الشاحنات الصغيرة الجديدة المباعة حالياُ, كنظام أساسي أو اختياري.
-------------------------------------------------------------------------------
1973 - امريكا اختبرت شركة جنرال موتورز أول وسادة هوائية في سيارة شوفورلية. وأصبحت شركة كريزلر أول شركة تجعل الوسادة الهوائية من أنظمة السيارة التقليدية لها.
| |
|
| |
Majestic Diva مراقب عام
عدد الرسائل : 197 الـــبلـــد : الاوسمه : تاريخ التسجيل : 27/03/2008
| موضوع: رد: أسعار جميييييع السياراااااااااااات...تاريخ السيارااات ..وشرح مكونات المحرك :) الإثنين أبريل 07, 2008 3:39 pm | |
|
القسم التالت:][ مكونات المحرك ][
طبعا في هذه الزاوية سنتكلم عن الامور الميكانيكية للسيارة ..
الــــمــــحـــــرك ENGINE
المحرك هو مصدر الطاقة لتحريك السيارة وتشغيل الأنظمة الأخرى. يقوم المحرك بحرق الوقود (غالباً بنزين, أو ديزل) لتوليد حرارة, تؤدي إلى تمدد الغازات, وزيادة الضغط محدثة بذلك حركة للأجزاء. ومن حيث أن المحرك يحرق الوقود داخل نفسه, لهذا سمي محرك الاحتراق الداخلي. وتساهم الأجزاء ووضعها داخل المحرك في التحكم في الطاقة المنبعثة من حرق الوقود. ويتكون المحرك من الأجزاء التالية:
1- كتلة المحرك (block), الجزء الذي يحتوي ويحمل أجزاء المحرك 2- الاسطوانات (cylinders), وهي تكون داخل كتلة المحرك ليتحرك بداخلها المكابس 2- المكبس (piston), يتحرك داخل كتلة المحرك (الاسطوانة) لأعلى وأسفل 3- حلقات المكبس (piston rings), تحبك الخلوص بين جدار الاسطوانة وجوانب المكبس 4- ذراع التوصيل (connecting rod), يصل المكبس مع عمود المرفق 5- عمود المرفق (crankshaft), يحول الحركة الترددية (لأعلى وأسفل) للمكبس إلى حركة مستفاد منها دائرية 6- رأس الأسطوانات (cylinder head), تركب فوق كتلة المحرك وتحتوي على الصمامات 7- الصمامات (valves), تفتح وتغلق للتحكم في دخول شحنة الوقود والهواء وخروج غازات العادم من غرفة الاحتراق 8- غرفة الاحتراق (combustion chamber), هي الفراغ المتكون فوق المكبس وتحت رأس الاسطوانات ليتم داخلها الاحتراق 9- عمود الكامات (cam shaft), يفتح الصمامات في التوقيت المناسب 10- نابض الصمام (valve spring), يقوم بعملية غلق الصمام 11- سير التوقيت (timing belt), يقوم بإدارة عمود الكامة بنصف سرعة دوران المحرك
وتحياتي لعيونكم....Majestic Diva | |
|
| |
GhOST RAYDR مشرف قسم السيارات والدراجات الناريه
عدد الرسائل : 31 العمل/الترفيه : طالــــب الــمزاج : تاريخ التسجيل : 04/04/2008
| موضوع: رد: أسعار جميييييع السياراااااااااااات...تاريخ السيارااات ..وشرح مكونات المحرك :) الإثنين أبريل 07, 2008 5:13 pm | |
| شكرا على الموضوع الفعال والمتعوب عليه
والموضوع لازم يتثبت | |
|
| |
معاندة الجرح عــضو مـــتــــقدم
عدد الرسائل : 1004 العمل/الترفيه : أونس نفسي ومن حولي الــمزاج : الـــبلـــد : تاريخ التسجيل : 03/04/2008
| موضوع: رد: أسعار جميييييع السياراااااااااااات...تاريخ السيارااات ..وشرح مكونات المحرك :) الثلاثاء أبريل 08, 2008 11:37 pm | |
| يســـــــــــــــــــــــــلمو بصراحه موضوع متميز الله يعطيك العافيه وتقبل مروري | |
|
| |
MoOoNY عـــضـو جديد
عدد الرسائل : 30 هوايتي : الــمزاج : تاريخ التسجيل : 02/05/2008
| |
| |
عمران عـــضـو جديد
عدد الرسائل : 40 هوايتي : تاريخ التسجيل : 26/06/2008
| موضوع: رد: أسعار جميييييع السياراااااااااااات...تاريخ السيارااات ..وشرح مكونات المحرك :) السبت يونيو 28, 2008 4:31 pm | |
| مشاء الله والله صح تطورو البنات | |
|
| |
عمران عـــضـو جديد
عدد الرسائل : 40 هوايتي : تاريخ التسجيل : 26/06/2008
| موضوع: رد: أسعار جميييييع السياراااااااااااات...تاريخ السيارااات ..وشرح مكونات المحرك :) السبت يونيو 28, 2008 4:33 pm | |
| المهم مشكووورة [size=24] تحياتي: عمران[/size] | |
|
| |
| أسعار جميييييع السياراااااااااااات...تاريخ السيارااات ..وشرح مكونات المحرك :) | |
|